ضروري اذا احد يستطيع المساعدة (متوقف عليه تخرجي)

ضروري اذا احد يستطيع المساعدة (متوقف عليه تخرجي)

بواسطة - Rawan Maen
عدد الردود: 8
انا طالبة خريجة واحتاج مساعدة والموضوع متوقف على تخرجي ..اذا لم اقم به المشروع يريد ربط الفلاش مع المودل حيث يقوم الطالب بالدخول الى المودل ومن ثم الى الى الفلاش ويتصفحه ويقوم بكل شي المطلوب هو ان نعرف اين الطالب وصل في الفلاش اي فريم يعني.... بالاضافة الى معرفة الوقت الذي قضاه على الفريم الواحد وهل قام بالتمرين او الا..وان يكون اسمه على الفلاش ظاهر ويخزنه داخل text.file حتى عندما بدخل المرة القادمة يعرف اين هو والى اين وصل وهكذا اذا كان هنالك من يعرف بالموضوع ارجوا مساعدتي خلال هذان اليومان ودمتم بخير
رداً على Rawan Maen

إعادة: ضروري اذا احد يستطيع المساعدة (متوقف عليه تخرجي)

بواسطة - Moodle Arabic
يوجد برنامج quiz maker تسوي فيه المطلوب وتصرينه scorm
رداً على Moodle Arabic

بواسطة - Rawan Maen
المشكلة الموضوع اعقد من عمله على quiz maker نريد بناء نظام فيه قاعدة بيانات
رداً على Rawan Maen

بواسطة - Ismaeel Hazzori

الاخت الكريمة

ان الوصف الذي ذكرتيه معرفة المسار التعليمي للطالب وتخزينة اخر حالة وغيرها  لا تتم الا وفق معيار سكورم

يمكن عمل الفلاش وفق صيغة سكورم   او باستخدام ادوات تاليف محتوى  مثل الكورس لاب او رابتيفيتياو غيرها

وتحميل ملف السكورم على مودل  والتحكم باعدادات درجات الكائنات التعليمية  عند تحميل ملف السكورم من اعدادات مودل

ونتمى لك التوفيق

رداً على Ismaeel Hazzori

بواسطة - Moodle Arabic

نشكر لك اهتمامك انا

نا جربت quiz maker

رائع حتى لعمل الاستبانات وتصديرها الى scorm

رداً على Ismaeel Hazzori

بواسطة - Rawan Maen
شكرا اخي العزيز : وسأعيد لك ما اريد بالضبط لانه يبدو ان الفكرة لم تصلك بالضبط لقد قمت بتتنزيل المودل وقمت بعمل شرائح على الفلاش ..والفكرة هنا الربط بين الفلاش والمودل من حيث اني اقوم بعمل ملف على قاعدة البيانات التي للمودل ويتم التخزين فيها حيث عندما ادخل الى المودل ومن ثم لملف الفلاش الذي فيه واتصفحه يخزن في قاعدة البيانات اي فريم وصلت وكم من الوقت قضيت داخل الفريم الواحد بالاضافة الى ان اسمي يظهر داخل الفريم الموضوع له علاقة ببرمجة php مع الفلاش وانا مبتدأة بالموضوع ان كانت لديك خبرة او تستطيع مساعدتي ساكون شاكرة لك
رداً على Rawan Maen

بواسطة - Ismaeel Hazzori

اختي الكريمة

انا اتكلم عن نفس فكرتك  ، انت يجب ان تستخدمين مفهوم الكائنات التعليمية  في الفلاش وتعطي لها  SCOR  اي درجات تمرير الى مودل  بالاضافة الى المسار التعليمي   وكما ذكرتك لك  كل هذا يتم تحقيقه في معيار سكورم

هذا هو المتبع  لربط مودل مع الحالة التي ذكرتيها

ام اذا كان لديك تطبيق خاص يحتاج تخصيص  ومخاطية Moodle api  للربط بين البيانات بين  Action script في الفلاش مع قاعدة بيانات مودل  فهذا مشروع اخر يحتاج الى خبرة بكلا التطبيقين (Moodle Api & action script) ومعرفة ببنية مودل

وذا ا رغبت في المساعدة ارجو ارسال تفاصيل اكثر عن مشروعك الى ايميلي

رداً على Ismaeel Hazzori

بواسطة - Rawan Maen
والله يا اخي بصراحة لا استطيع الربط بين ما تقوله لي وبين مشروعي وقد اخبرتك باني مبتدأة وليست لدي خلفية عن الموضوع انا طالبة حاسوب ولم اخذ لغة php كل البرمجة كانت asp يعني لا اعرف بالموضوع نهائيا المشكلة المشروع صعب ولكن ان استطعت مساعدتي باعطائي الخطوات خطوة بخطوة اعملها معك بتبسيطها اكون شاكرة لك وجزاك الله كل خير وجعلوا بميزان حسناتك خلال هذان اليومان ان وصلت فكرتي وفهمتها جيداااا ...
رداً على Rawan Maen

بواسطة - mansoor al Sulami

يبدو طلب الأخت تقريباً مثل بعض المواقع كمثل livemocha.com .. حيث يدخل الطالب أو المستفيد على حسابه ويتابع مناهجه ودائماً ما تكون بالفلاش بتقنية Action Script ويتم التعامل مع تقدم المتعلم بكل شيء وتسجيله إلى قاعدة البيانات .. تمنيت ان أساعد بأي شيء .. خاصة وأن مشروعك ذكرني بمرحلة عملت بها مشروع مشابه وكان من الخيارات لي وقتها برمجة مناهج تعليمية بالأكشن سكربت وربطها بالمودل .. ولم أستطيع فعل هذا .. كونني ايضاً ليس لي خبرة كافية بما متاح ..

سنعاود مشاركتك بأي ما نجده من معلومة قد تفيدك ..  وبالتوفيق ..