حنان و ربيعه - رندة عمايري - عمان الخامسه

حنان و ربيعه - رندة عمايري - عمان الخامسه

by hanan rabeea -
Number of replies: 1

 

فكرة المسار التعلمي

 

يتحدث مسارنا التعلمي عن مفهوم الزاويه , و طريقة رسمها و من ثم طرق تسميتها و كيفية تحديد أنواعها بإستخدام المثلث القائم , و مسارنا التعلمي موجهه للصف الرابع و سوف يأخذ منا ثلاث حصص مدة كل حصة 45 دقيقه .

 

و سيتم بنهاية هذا المسار التأكد من تحقيق النتاجات التاليه :

1.    تحديد الطالبه لمفهوم الزاويه

2.    تعرف الطالبه على طرق تسمية الزاويه

3.    إستخدام المنقلة لرسم زاويه و تسميتها

4.    قياس زاويه مرسومه

5.    تحديد نوع الزاويه بإستخدام مثلث الرسم القائم

 

خطوات العمل في الغرفه الصفيه

 

سوف نقوم بتقسيم الطالبات لمجموعات و توزيع ورقة عمل على الطالبات توضح فيها الملعمه أشكال مختلفة للقطع المستقيمة و علاقتها ببعضها البعض للوصول الى مفهوم الزاويه كعلاقة بين قطعتين مستقيمتين تشتركان في نقظه تسمى رأس الزاويه , بعد تنفيذ ورقة العمل و تحديد مفهوم الزاويه تبدأ المعلمه في رسم الزاويه بإستخدام المسطره و الطبشوره و تحدد للطالبات أن القطع المستقيمه تسمى ضلعين الزاويه و أن النقطه المشتركه هي رأس الزاويه بعد ذلك تعرف المعلمه الطالبات على الاداة التي تستخدم لقياس الزاويه عند رسمها و هي المنقله تعطي المعلمه تدريب على الجزأ الذي تم شرحة ثم تواصل في الحصه القادمه توضيح أنواع الزوايا المختلفه من خلال عرض تقديمي عن أنواع الزوايا والحاده و المنفرجه و القائمة لتخرج في نهاية الدرس بإستنتاج

1.     ان الزاويه التي أقل من المثلث القائم هي زاويه حاده

2.     التي تنطبق على المثلث القائم هي زاويه قائمة

3.     و التي تكون أكبر من المثلث القائم هي زاويه منفرجه

و تطلب المعلمه من الطالبات حل التدريبات الموجوده في الكتاب المدرسي وتلاحظ عمل الطالبات و تصحح لهم الأاخطاء و تهتم بالطالبات الضعيفات و تحدد للطالبات واجب بيتي و يتم متابعه حله في الحصه الثالثه و الأخيره و تقوم المعلمه بإعطائهم عنوان الحقيبه التعليميه الخاصه بها الموجوده على المنصه ليقوم الطالبات بالدخول الى المنصه و حل الواجبات المعروضه هناك

 

 

المصادر المطلوبه لتطبيق المسار التعلمي

·       أجهزة الحاسوب .

·       جهاز العرض التقديمي.

·       توفير مادة محوسبه .

·       الكتاب المدرسي

·       دليل المعلم

·       السبوره و الطبشوره

·       الأدوات الهندسيه المطلوبه

بالنسبه للمعلم ماذا سيتعلم

·       إتقان مهارات التواصل و تنميتها بينه وبين الطلبة وبين المعلمين من مختلف التخصصات.

·       اكتساب مهارة تقييم العمل الجماعي والمشاريع.

·       القدرة على توجيه الطلبة إلى مواقع انترنت آمنة.

·       القدرة على توظيف التكنولوجيا في الغرفة الصفية بطريقه صحيحه و فعاله

إستراتيجيات و أدوات التقويم المناسبه التي ستستخدم لتقييم الطلاب

·       سلالم التقدير

·       قوائم الشطب

·       التقويم الذاتي

·       التقويم المعتمد على الأاداء

 

 

Average of ratings: -
In reply to hanan rabeea

Re: حنان و ربيعه - رندة عمايري - عمان الخامسه

by Teresa Gibbison -
This is the English forum for Moodle, you might want to post to the Arabic forum.
Cheers
Teresa
PS - love Google Translate's auto-detect language!